• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
القريشان, ابتسام احمد سعيد, الحربــــي, إشراف : د/ مها محمد. (2024). اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 35(2), 81-134. doi: 10.21608/raes.2024.363061
ابتسام احمد سعيد القريشان; إشراف : د/ مها محمد الحربــــي. "اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 35, 2, 2024, 81-134. doi: 10.21608/raes.2024.363061
القريشان, ابتسام احمد سعيد, الحربــــي, إشراف : د/ مها محمد. (2024). 'اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 35(2), pp. 81-134. doi: 10.21608/raes.2024.363061
القريشان, ابتسام احمد سعيد, الحربــــي, إشراف : د/ مها محمد. اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 35(2): 81-134. doi: 10.21608/raes.2024.363061

اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية

المقالة 4، المجلد 35، العدد 2، يوليو 2024، الصفحة 81-134  XML PDF (1.33 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.363061
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
ابتسام احمد سعيد القريشان1؛ إشراف : د/ مها محمد الحربــــي2
1ماجستير تقنيات التعليم كلية التربية جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية
2أستاذ تقنيات التعليم المساعد بكلية التربية جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص:

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو استخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية. ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على استخدام المنهج الوصفي، ولجمع البيانات قامت الباحثة بإعداد الاستبانة، والتأكد من صدق وثبات أداة الدراسة ومن ثم طُبقت على عينة عشوائية بلغت (591) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية الدارسين باستخدام منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الأول من عام 1442هـ. وبعد أن تم تطبيق أداة الدراسة وتحليلها تم التوصل إلى النتائج التالية: إيجابية اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو تصميم منصة مدرستي والتفاعل فيها وتشير إلى خيار "أوافق" في أداة الدراسة، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية باختلاف متغير الجنس ومتغير التقدير الدراسي في نتائج الترم الأول من العام الدراسي 1442هـ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية باختلاف متغير التخصص لصالح أفراد عينة الدراسة ذوي التخصص الأدبي. وبناءً على ذلك توصي الباحثة بالاستفادة من نتائج هذه الدراسة في تطوير تصميم منصة مدرستي والتفاعل من خلالها، وإقامة دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات حول مستحدثات التعليم الالكتروني والاستفادة من توظيفها في تعزيز التفاعل في منصة مدرستي.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الاتجاه؛ طلبة المرحلة الثانوية؛ منصة مدرستي؛ أنظمة إدارة التعلم؛ التعلم الالكتروني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 207
تنزیل PDF: 198
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.