• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
المطيـــــــري, أ. ولاء رجاء, الحميضي, أ. منى عبدالله, العتيبــــــــي, أ. حصه لفا, العنــــــزي, أ. نوف عراك, الدويش, أ. أشواق علوش, العتيبـــي, أ. سلوى سعد, مناظر, د. عبير أحمد. (2024). تحليل المحتوى ومعايير تحليل وتقويم المنهج .. نموذج تطبيقي للمقارنة المرجعية بين منصة مدرستي ومنصة كلاسيرا. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(1), 221-262. doi: 10.21608/raes.2024.383920
أ. ولاء رجاء المطيـــــــري; أ. منى عبدالله الحميضي; أ. حصه لفا العتيبــــــــي; أ. نوف عراك العنــــــزي; أ. أشواق علوش الدويش; أ. سلوى سعد العتيبـــي; د. عبير أحمد مناظر. "تحليل المحتوى ومعايير تحليل وتقويم المنهج .. نموذج تطبيقي للمقارنة المرجعية بين منصة مدرستي ومنصة كلاسيرا". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36, 1, 2024, 221-262. doi: 10.21608/raes.2024.383920
المطيـــــــري, أ. ولاء رجاء, الحميضي, أ. منى عبدالله, العتيبــــــــي, أ. حصه لفا, العنــــــزي, أ. نوف عراك, الدويش, أ. أشواق علوش, العتيبـــي, أ. سلوى سعد, مناظر, د. عبير أحمد. (2024). 'تحليل المحتوى ومعايير تحليل وتقويم المنهج .. نموذج تطبيقي للمقارنة المرجعية بين منصة مدرستي ومنصة كلاسيرا', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(1), pp. 221-262. doi: 10.21608/raes.2024.383920
المطيـــــــري, أ. ولاء رجاء, الحميضي, أ. منى عبدالله, العتيبــــــــي, أ. حصه لفا, العنــــــزي, أ. نوف عراك, الدويش, أ. أشواق علوش, العتيبـــي, أ. سلوى سعد, مناظر, د. عبير أحمد. تحليل المحتوى ومعايير تحليل وتقويم المنهج .. نموذج تطبيقي للمقارنة المرجعية بين منصة مدرستي ومنصة كلاسيرا. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 36(1): 221-262. doi: 10.21608/raes.2024.383920

تحليل المحتوى ومعايير تحليل وتقويم المنهج .. نموذج تطبيقي للمقارنة المرجعية بين منصة مدرستي ومنصة كلاسيرا

المقالة 10، المجلد 36، العدد 1، أكتوبر 2024، الصفحة 221-262  XML PDF (929.38 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.383920
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ. ولاء رجاء المطيـــــــري1؛ أ. منى عبدالله الحميضي1؛ أ. حصه لفا العتيبــــــــي1؛ أ. نوف عراك العنــــــزي1؛ أ. أشواق علوش الدويش1؛ أ. سلوى سعد العتيبـــي1؛ د. عبير أحمد مناظر2
1طالبة دكتوراه في قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة الملك سعود الملكة العربية السعودية
2عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص :

هدف البحث إلى بيان مفهوم تحليل المحتوى والمقاهيم المرتبطة به ، خيث تناول أهداف تحليل المحتوى وفلسفته وشروطه ، وخطواته ، وخصائصه ، ثم تناول البحث معايير تحليل وتقويم المنهج ، مبينا توجهات بناء تلك المعايير استنادا إلى أسلوب تحليل المحتوى ، ثم تناول البحث بناء معايير المناهج وفقاً لنموذج ويلر كنموذج تطبيقي ، وفي الجزء الأخير من البحث تم نموذج تطبيقي للمقارنة المرجعية بين منصتي مدرستي وكلاسيرا  من حيث المحتوى المقدم بكل منهما وكذلك استمارات تقييم الاختبارات الإلكترونية المقدمة بكل منصة من هاتين المنصتين . وتوصل البحث لنتائج مهمة أوضحت الفروق الجوهرية بين المنصتين .
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : تحليل المحتوى؛ معايير تحليل ونقويم المنهج - المقارنة المراجعية؛ منصة مدرستي؛ منصة كلاسيرا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 529
تنزیل PDF: 355
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.