• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
العطــار, د. أحمد مغاوري محمـود, عـبـد الـرحـيـم, د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد. (2024). أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(2), 341-366. doi: 10.21608/raes.2024.383936
د. أحمد مغاوري محمـود العطــار; د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد عـبـد الـرحـيـم. "أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36, 2, 2024, 341-366. doi: 10.21608/raes.2024.383936
العطــار, د. أحمد مغاوري محمـود, عـبـد الـرحـيـم, د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد. (2024). 'أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(2), pp. 341-366. doi: 10.21608/raes.2024.383936
العطــار, د. أحمد مغاوري محمـود, عـبـد الـرحـيـم, د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد. أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 36(2): 341-366. doi: 10.21608/raes.2024.383936

أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية

المقالة 10، المجلد 36، العدد 2، أكتوبر 2024، الصفحة 341-366  XML PDF (941.4 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.383936
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د. أحمد مغاوري محمـود العطــار؛ د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد عـبـد الـرحـيـم
مدرس بقسم نظم الـمعلومات بمعهد الجيزة العالي للعلوم الإدارية
المستخلص
مستخلص

     هدف البحث الحالي التوصل إلى أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة (التركيزية/التوضيحية) بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية، ولتحقيق هدف البحث تم تصميم وإنتاج المحاضرة الإلكترونية القائمة على نمط الأسئلة السابرة (التركيزية/التوضيحية)، تم إجراء تجربة البحث على عينة من طلاب المستوى الثالث شعبة التسويق مكونة من (120) طالب/طالبة بمعهد الجيزة العالي للعلوم الإدارية، وتم توزيع عينة البحث طبقًا لمقياس الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية). وقد خلصت نتائج البحث إلى أنه يوجد تأثير أساسي يرجع لاختلاف نمط الأسئلة السابرة (التركيزية/التوضيحية) بالمحاضرة الإلكترونية لصالح طلاب الأسئلة التوضيحية، ولا يوجد تأثير أساسي يرجع لاختلاف نمط الدافعية الأكاديمية (الداخلية/ الخارجية)، لعدم وجود فرق في متوسطات درجات الطلاب في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ترجع الى الأثر الأساسى لاختلاف نمط الدافعية الأكاديمية (الداخلية مقابل الخارجية). ولا يوجد تفاعل بين نمط الأسئلة السابرة (التركيزية/التوضيحية) بالمحاضرة الإلكترونية، ونمط الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية).
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : المحاضرة الإلكترونية؛ الأسئلة السابرة؛ الدافعية الأكاديمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 118
تنزیل PDF: 129
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.