العطــار, د. أحمد مغاوري محمـود, عـبـد الـرحـيـم, د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد. (2024). أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(2), 341-366. doi: 10.21608/raes.2024.383936
د. أحمد مغاوري محمـود العطــار; د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد عـبـد الـرحـيـم. "أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36, 2, 2024, 341-366. doi: 10.21608/raes.2024.383936
العطــار, د. أحمد مغاوري محمـود, عـبـد الـرحـيـم, د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد. (2024). 'أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(2), pp. 341-366. doi: 10.21608/raes.2024.383936
العطــار, د. أحمد مغاوري محمـود, عـبـد الـرحـيـم, د. مـحـمـد سـيـد أبـو الـحـمـد. أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 36(2): 341-366. doi: 10.21608/raes.2024.383936
أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية
مدرس بقسم نظم الـمعلومات بمعهد الجيزة العالي للعلوم الإدارية
المستخلص
مستخلص
هدف البحث الحالي التوصل إلى أثر تفاعل الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية) مع نمط الأسئلة السابرة (التركيزية/التوضيحية) بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية، ولتحقيق هدف البحث تم تصميم وإنتاج المحاضرة الإلكترونية القائمة على نمط الأسئلة السابرة (التركيزية/التوضيحية)، تم إجراء تجربة البحث على عينة من طلاب المستوى الثالث شعبة التسويق مكونة من (120) طالب/طالبة بمعهد الجيزة العالي للعلوم الإدارية، وتم توزيع عينة البحث طبقًا لمقياس الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية). وقد خلصت نتائج البحث إلى أنه يوجد تأثير أساسي يرجع لاختلاف نمط الأسئلة السابرة (التركيزية/التوضيحية) بالمحاضرة الإلكترونية لصالح طلاب الأسئلة التوضيحية، ولا يوجد تأثير أساسي يرجع لاختلاف نمط الدافعية الأكاديمية (الداخلية/ الخارجية)، لعدم وجود فرق في متوسطات درجات الطلاب في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ترجع الى الأثر الأساسى لاختلاف نمط الدافعية الأكاديمية (الداخلية مقابل الخارجية). ولا يوجد تفاعل بين نمط الأسئلة السابرة (التركيزية/التوضيحية) بالمحاضرة الإلكترونية، ونمط الدافعية الأكاديمية (الداخلية/الخارجية).