• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الراسبـي, أ. أماني سعيـد, سسكامانيا, د. ســراج عبـــــــــد اللــــه, الحضرمي, د. أحمد سعيد ناصر. (2024). أثر الألعاب الإلكترونية على الاضطرابات الانفعالية لدى طلبة المدارس في سلطنة عمان: الدور المعدل للمستوى الدراسي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(2), 411-432. doi: 10.21608/raes.2024.383940
أ. أماني سعيـد الراسبـي; د. ســراج عبـــــــــد اللــــه سسكامانيا; د. أحمد سعيد ناصر الحضرمي. "أثر الألعاب الإلكترونية على الاضطرابات الانفعالية لدى طلبة المدارس في سلطنة عمان: الدور المعدل للمستوى الدراسي". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36, 2, 2024, 411-432. doi: 10.21608/raes.2024.383940
الراسبـي, أ. أماني سعيـد, سسكامانيا, د. ســراج عبـــــــــد اللــــه, الحضرمي, د. أحمد سعيد ناصر. (2024). 'أثر الألعاب الإلكترونية على الاضطرابات الانفعالية لدى طلبة المدارس في سلطنة عمان: الدور المعدل للمستوى الدراسي', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(2), pp. 411-432. doi: 10.21608/raes.2024.383940
الراسبـي, أ. أماني سعيـد, سسكامانيا, د. ســراج عبـــــــــد اللــــه, الحضرمي, د. أحمد سعيد ناصر. أثر الألعاب الإلكترونية على الاضطرابات الانفعالية لدى طلبة المدارس في سلطنة عمان: الدور المعدل للمستوى الدراسي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 36(2): 411-432. doi: 10.21608/raes.2024.383940

أثر الألعاب الإلكترونية على الاضطرابات الانفعالية لدى طلبة المدارس في سلطنة عمان: الدور المعدل للمستوى الدراسي

المقالة 12، المجلد 36، العدد 2، أكتوبر 2024، الصفحة 411-432  XML PDF (701.62 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.383940
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ. أماني سعيـد الراسبـي1؛ د. ســراج عبـــــــــد اللــــه سسكامانيا2؛ د. أحمد سعيد ناصر الحضرمي3
1طالبة دكتوراه بالجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا
2الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا
3أستاذ مساعد جامعة الشرقية سلطنة عمان
المستخلص
المستخلص :

هدفت الدراسة معرفة أثر الألعاب الإلكترونية على الاضطرابات الانفعالية لدى طلبة المدارس في عمان، اُستخدم المنهج الوصفي التحليلي، والاستبانة أداة ، بالتطبيق على عينة عشوائية بلغت 565 طالباً وطالبة في مدارس محافظة الداخلية بالسلطنة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروقات ذات دلالة احصائية في مستوى ممارسة الالعاب الإلكترونية بين طلبة المدارس تبعاً لنوعهم الاجتماعي ولصالح الذكور، في حين لم تظهر الفروقات بين الذكور والاناث في مستوى الاضطرابات الانفعالية ذات دلالة احصائية. ومستوى العلاقة السببية بين المتغيرين، فقد أظهرت النتائج أن ممارسة الالعاب الإلكترونية من قبل طلبة المدارس تملك تأثير موجب ذو دلالة احصائية في مستوى الاضطرابات الانفعالية لديهم. وباستخدام تقنية Process لاختبار الدور المعدل للمستوى الدراسي، كما أظهرت كلما ارتفع المستوى الدراسي للطلبة، كلما انخفضت شدة تأثير الألعاب الإلكترونية على مستوى الاضطرابات الانفعالية لديهم، وتوصي بأن يتم تخصيص البرنامج تبعاً لكل فئة مستهدفة مع اعطاء الأولوية لفئة الذكور في المرحلة الأولى منه.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الالعاب الإلكترونية؛ الاضطرابات الانفعالية؛ طلبة المدارس؛ المستوى الدراسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 134
تنزیل PDF: 148
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.