هدف البحث الى معرفة درجة أهمية تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي بموسسات التعليم الفني والتدريب المهني بالجمهورية اليمنية واستخدم الباحث المنهج الوصفي التطويري كما اعتمدالاستبانة أداة لجمع البيانات والمعلومات طبقت على عينة قصدية من الخبراء المشاركين بجولات أسلوب دلفي المعدل في مؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني ومراكز الاعتماد وضمان الجودة بلغت(45)خبير وتوصل البحث الى عدد من النتائج من أهمها ارتفاع درجة موافقة الخبراء المشاركين حول درجة أهمية معايير الاعتماد الأكاديمي في مؤسسات التعليم الفني بدرجة أهمية كبيرة جدا لجميع المجالات المحدده في الأداه أحتل فيها مجال معيار أعضاء هيئة التدريس المرتبة الأولة يلية معيار الطلبة ثم التوجهات الاستراتيجية كما توصل الباحث الى عدد من التوصيات والمقترحات ذات العلاقة بموضوع البحث
الصايدي, أ. سيف محمد احمدعلي. (2025). درجة أهمية تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي بموسسات التعليم الفني والتدريب المهني بالجمهورية اليمنية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 37(1), 323-360. doi: 10.21608/raes.2025.402050
MLA
أ. سيف محمد احمدعلي الصايدي. "درجة أهمية تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي بموسسات التعليم الفني والتدريب المهني بالجمهورية اليمنية", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 37, 1, 2025, 323-360. doi: 10.21608/raes.2025.402050
HARVARD
الصايدي, أ. سيف محمد احمدعلي. (2025). 'درجة أهمية تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي بموسسات التعليم الفني والتدريب المهني بالجمهورية اليمنية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 37(1), pp. 323-360. doi: 10.21608/raes.2025.402050
VANCOUVER
الصايدي, أ. سيف محمد احمدعلي. درجة أهمية تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي بموسسات التعليم الفني والتدريب المهني بالجمهورية اليمنية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2025; 37(1): 323-360. doi: 10.21608/raes.2025.402050