• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 39 (2025)
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
إسماعيل, أ.م.د/ زينب محمد العربي. (2025). التفاعل بين نمطا الحضور (حقيقي - خيالي) وحجم الجسم (واقعي - غير واقعي) للشخصية الرمزية في بيئة ميتافيرس العالم الافتراضي وأثره في تنمية المرونة الأكاديمية والهوية الافتراضية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 37(2), 345-440. doi: 10.21608/raes.2025.406494
أ.م.د/ زينب محمد العربي إسماعيل. "التفاعل بين نمطا الحضور (حقيقي - خيالي) وحجم الجسم (واقعي - غير واقعي) للشخصية الرمزية في بيئة ميتافيرس العالم الافتراضي وأثره في تنمية المرونة الأكاديمية والهوية الافتراضية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 37, 2, 2025, 345-440. doi: 10.21608/raes.2025.406494
إسماعيل, أ.م.د/ زينب محمد العربي. (2025). 'التفاعل بين نمطا الحضور (حقيقي - خيالي) وحجم الجسم (واقعي - غير واقعي) للشخصية الرمزية في بيئة ميتافيرس العالم الافتراضي وأثره في تنمية المرونة الأكاديمية والهوية الافتراضية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 37(2), pp. 345-440. doi: 10.21608/raes.2025.406494
إسماعيل, أ.م.د/ زينب محمد العربي. التفاعل بين نمطا الحضور (حقيقي - خيالي) وحجم الجسم (واقعي - غير واقعي) للشخصية الرمزية في بيئة ميتافيرس العالم الافتراضي وأثره في تنمية المرونة الأكاديمية والهوية الافتراضية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2025; 37(2): 345-440. doi: 10.21608/raes.2025.406494

التفاعل بين نمطا الحضور (حقيقي - خيالي) وحجم الجسم (واقعي - غير واقعي) للشخصية الرمزية في بيئة ميتافيرس العالم الافتراضي وأثره في تنمية المرونة الأكاديمية والهوية الافتراضية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

المقالة 12، المجلد 37، العدد 2، يناير 2025، الصفحة 345-440  XML PDF (1.48 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2025.406494
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أ.م.د/ زينب محمد العربي إسماعيل
أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس
المستخلص
مستخلص البحث:

استهدف البحث الحالي تحديد أثر التفاعل بين نمطا الحضور (حقيقي - خيالي) وحجم الجسم (واقعي - غير واقعي) للشخصية الرمزية ببيئة ميتافيرس العالم الافتراضي في تنمية المرونة الأكاديمية والهوية الافتراضية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. تم استخدام المنهج شبه التجريبي بالاعتماد على التصميم العاملي (2×2). تكونت عينة البحث من (80) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعات البحث الأربعة بواقع (20) طالب لكل مجموعة. تم إعداد مقياس المرونة الأكاديمية المتضمن (5) أبعاد (فاعلية الذات، التخطيط، المثابرة، التحكم والضبط، القلق الدراسي الأكاديمي)، ومقياس الهوية الافتراضية المتضمن (3) أبعاد (التعبير عن الذات وتقديمها، والتواصل الاجتماعي الافتراضي، والسمعة أو الشهرة الافتراضية). أظهرت النتائج المرتبطة بالمرونة الأكاديمية والهوية الافتراضية إلى تفوق نمط الحضور للشخصية الرمزية الخيالي بالمقارنة مع نمط الحضور للشخصية الرمزية الحقيقي ببيئة ميتافيرس العالم الافتراضي، وفاعلية حجم الجسم للشخصية الرمزية الواقعي بالمقارنة مع حجم الجسم للشخصية الرمزية غير الواقعي ببيئة ميتافيرس العالم الافتراضي، ولا توجد أفضلية للتفاعل بين نمط الحضور وحجم الجسم للشخصية الرمزية ببيئة ميتافيرس العالم الافتراضي.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الميتافيرس؛ العالم الافتراضي؛ الشخصية الرمزية؛ نمط الحضور؛ حجم الجسم؛ المرونة الأكاديمية؛ الهوية الافتراضية؛ طلاب تكنولوجيا التعليم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 147
تنزیل PDF: 126
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.