• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
مصطفى, أ.م.د/ أمل محمد محمد أمين. (2024). برنامج مقترح في مهارات التساؤل الصفي باستخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لتنمية العمق المعرفي والجانب الأدائي لهذه المهارات للطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 35(2), 463-498. doi: 10.21608/raes.2024.412006
أ.م.د/ أمل محمد محمد أمين مصطفى. "برنامج مقترح في مهارات التساؤل الصفي باستخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لتنمية العمق المعرفي والجانب الأدائي لهذه المهارات للطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 35, 2, 2024, 463-498. doi: 10.21608/raes.2024.412006
مصطفى, أ.م.د/ أمل محمد محمد أمين. (2024). 'برنامج مقترح في مهارات التساؤل الصفي باستخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لتنمية العمق المعرفي والجانب الأدائي لهذه المهارات للطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 35(2), pp. 463-498. doi: 10.21608/raes.2024.412006
مصطفى, أ.م.د/ أمل محمد محمد أمين. برنامج مقترح في مهارات التساؤل الصفي باستخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لتنمية العمق المعرفي والجانب الأدائي لهذه المهارات للطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 35(2): 463-498. doi: 10.21608/raes.2024.412006

برنامج مقترح في مهارات التساؤل الصفي باستخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لتنمية العمق المعرفي والجانب الأدائي لهذه المهارات للطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات

المقالة 14، المجلد 35، العدد 2، يوليو 2024، الصفحة 463-498  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.412006
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أ.م.د/ أمل محمد محمد أمين مصطفى
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد كلـيــة التربية – جامعة المنيــــا
المستخلص
مستخلص البحث:

هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح في مهارات التساؤل الصفي باستخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لتنمية العمق المعرفي والجانب الأدائي لهذه المهارات ككل ولكل مهارة على حده للطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات ، ولتحقيق ذلك قامت الباحثة بإعداد أدوات البحث والتي تمثلت في اختبار قياس العمق المعرفي ، وبطاقة ملاحظة أداء الطالب المعلم لمهارات التساؤل الصفي، والمادة التعليمية تمثلت في  دليل المعلم الجامعي  ، أوراق عمل الطالب المعلم  ، وتكونت عينة البحث من مجموعة واحدة وعددها( 19) طالب وطالبة بالفرقة الثالثة ، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.000) بين متوسطي درجات التطبيقين (قبلي – بعدي ) لمجموعة البحث في اختبارقياس العمق المعرفي ، وبطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لمهارات التساؤل الصفي لصالح التطبيق البعدي ، وكان حجم تأثير المتغير المستقل (البرنامج المقترح) في المتغيرات التابعة (العمق المعرفي والجانب الأدائي لمهارات التساؤل الصفي) كثيراً لصالح التطبيق البعدي ويرجع هذا لتأثير البرنامج .
 
النص الكامل

الكلمات المفتاحية : تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس– مهارات التساؤل الصفي – العمق المعرفي

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 68
تنزیل PDF: 89
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.