دور منصة مدرستي في زيادة الدافعية نحو التعلم ورفع مستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في مدينة الدمام من وجهة نظر معلميهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معلم – باحث دكتوراه– كلية التربية جامعة الملك خالد بأبها

2 معلم – باحث دكتوراه كلية التربية - جامعة الملك خالد بأبها

3 معلم - باحث دكتوراه –كلية التربية - جامعة الملك خالد بأبها

4 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد – كلية التربية جامعة الملك خالد بأبها المملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدفت هذه الدراسة للتعرف على دور منصة مدرستي في زيادة الدافعية للتعلم ورفع مستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في مدينة الدمام، وتم اتباع المنهج الوصفي في الدراسة حيث يمثل هذا المنهج العلمي الأكثر مناسبة لطبيعة الدراسة. تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي المرحلة المتوسطة في مكتب تعليم غرب الدمام والبالغ عددهم (600) معلما، وقد اختيرت العينة بالطريقة العشوائية البسيطة، حيث تكونت من (236) معلما، وتم الاعتماد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات. وقد توصلت الدراسة إلى وجود دور فعال لمنصة مدرستي في زيادة الدافعية نحو التعلم لدى طلاب المرحلة المتوسطة في مدينة الدمام، كما توصلت ايضا الى وجود دور فعال لمنصة مدرستي في رفع مستوى التحصيل الدراسي لديهم، وأوصت الدراسة أنه من الممكن القيام بعمل استبيانات بشكل مستمر للطلاب والمعلمين لضمان تقييم جودة أداء المنصة ومدى رضا العملاء عن المنصة والدور الذي تقوم به، وكذلك القيام بعمل دراسات تجريبية على أداء المنصة يكون من شأنها عمل مقارنة بينها وبين المنصات العالمية.
 

الكلمات الرئيسية