هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات في المرحلة الابتدائية بمدينة حائل. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة الدراسة وأهدافها، كما اعتمدت الباحثة الاستبانة أداة لجمع البيانات. وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمات التربية الفنية مدينة حائل الموجودين على رأس العمل للفصل الدراسي الثاني ١٤٤٦،١٤٤٧ هـ ، وتكونت عينة الدراسة من (١٢٢) معلمات التربية الفنية في مدينة حائل. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من أبرزها بالمحور الأول أن قيمة الانتماء بالتربية الفنية فعلاً تنمي وتزيد الذوق و الأحساس الفني عند التلميذات والأستمتاع بالقيم الجمالية ومعرفة مواطن الجمال في الأشياء ،اما بما يتعلق بالمحور الثاني كانت أبرز نتائجة أن التربية الفنية تساعد على التعامل بتسامح وسلام داخلي وتزيد من الوعي والتطوع،بينما المحور الثالث أن التربية الفنية تعزز قيم التسامح وقبول الاخر بين التلميذات وتزيد من القدرة على الملاحظة والرؤية والنقد والتذوق الفني.
الصحيفي, أ. أبرار عيد. (2025). دور التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات في المرحلة الابتدائية بمدينة حائل. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 38(2), 351-370. doi: 10.21608/raes.2025.421135
MLA
أ. أبرار عيد الصحيفي. "دور التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات في المرحلة الابتدائية بمدينة حائل", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 38, 2, 2025, 351-370. doi: 10.21608/raes.2025.421135
HARVARD
الصحيفي, أ. أبرار عيد. (2025). 'دور التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات في المرحلة الابتدائية بمدينة حائل', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 38(2), pp. 351-370. doi: 10.21608/raes.2025.421135
VANCOUVER
الصحيفي, أ. أبرار عيد. دور التربية الفنية في تنمية قيم المواطنة لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات في المرحلة الابتدائية بمدينة حائل. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2025; 38(2): 351-370. doi: 10.21608/raes.2025.421135