• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 39 (2025)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
العمـــــري, أ . أميرة صالح, الحارثــــي, أ . جواهر عايض ., عزب, أشراف : د. نوف وليد. (2025). أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف... بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 39(1), 115-148. doi: 10.21608/raes.2025.440613
أ . أميرة صالح العمـــــري; أ . جواهر عايض . الحارثــــي; أشراف : د. نوف وليد عزب. "أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف..". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 39, 1, 2025, 115-148. doi: 10.21608/raes.2025.440613
العمـــــري, أ . أميرة صالح, الحارثــــي, أ . جواهر عايض ., عزب, أشراف : د. نوف وليد. (2025). 'أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف..', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 39(1), pp. 115-148. doi: 10.21608/raes.2025.440613
العمـــــري, أ . أميرة صالح, الحارثــــي, أ . جواهر عايض ., عزب, أشراف : د. نوف وليد. أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف... بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2025; 39(1): 115-148. doi: 10.21608/raes.2025.440613

أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف..

المقالة 5، المجلد 39، العدد 1، يوليو 2025، الصفحة 115-148  XML PDF (873.47 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2025.440613
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ . أميرة صالح العمـــــري1؛ أ . جواهر عايض . الحارثــــي2؛ أشراف : د. نوف وليد عزب3
1معلمة الحاسب الآلي بإدارة تعليم الطائف
2معلمه رياضيات بإدارة تعليم الطائف
3الاستاذ المساعد في تقنيات تعليم جامعة الملك عبد العزيز المملكة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص :

هدفت الدراسة إلى قياس أثر الفيديو التفاعلي عبر منصة إيد بزل Edpuzzleفي تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف. وقد استخدمت الباحثتان المنهج الشبه تجريبي القائم على المجموعة الواحدة ذا الاختبار القبلي والبعدي. وتكونت عينة الدراسة من (27) طالبة من طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف. قامت الباحثتان بأعداد أداة البحث الاختبار التحصيلي وقد تم تطبيق الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي على الطالبات الصف الثاني ثانوي. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الطالبات في الاختبارين القبلي والبعدي، لصالح التطبيق البعدي. كما كشفت النتائج أن استخدام الفيديو التفاعلي كان له تأثير كبير في تنمية مهارات الحساب الذهني لدى طالبات المجموعة التجريبية، حيث بلغ حجم الأثر الكلي (0.868) وهو ما يشير إلى تأثيرًا كبير وفعال لاستخدام الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني. طبقاً لذلك اوصت الدراسة بتدريب معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلة الثانوية على استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية مهارات الحساب الذهني للمرحلة الثانوية.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الفيديو التفاعلي - إيد بزل Edpuzzle - الحساب الذهني؛ المرحلة الثانوية
الملفات الأخرى ذات الصلة
download 39- 1-4.pdf
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 64
تنزیل PDF: 46
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.