هدفت الدراسة إلى قياس أثر الفيديو التفاعلي عبر منصة إيد بزل Edpuzzleفي تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف. وقد استخدمت الباحثتان المنهج الشبه تجريبي القائم على المجموعة الواحدة ذا الاختبار القبلي والبعدي. وتكونت عينة الدراسة من (27) طالبة من طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف. قامت الباحثتان بأعداد أداة البحث الاختبار التحصيلي وقد تم تطبيق الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي على الطالبات الصف الثاني ثانوي. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الطالبات في الاختبارين القبلي والبعدي، لصالح التطبيق البعدي. كما كشفت النتائج أن استخدام الفيديو التفاعلي كان له تأثير كبير في تنمية مهارات الحساب الذهني لدى طالبات المجموعة التجريبية، حيث بلغ حجم الأثر الكلي (0.868) وهو ما يشير إلى تأثيرًا كبير وفعال لاستخدام الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني. طبقاً لذلك اوصت الدراسة بتدريب معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلة الثانوية على استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية مهارات الحساب الذهني للمرحلة الثانوية.
العمـــــري, أ . أميرة صالح, الحارثــــي, أ . جواهر عايض ., & عزب, أشراف : د. نوف وليد. (2025). أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف... بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 39(1), 115-148. doi: 10.21608/raes.2025.440613
MLA
أ . أميرة صالح العمـــــري; أ . جواهر عايض . الحارثــــي; أشراف : د. نوف وليد عزب. "أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف..", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 39, 1, 2025, 115-148. doi: 10.21608/raes.2025.440613
HARVARD
العمـــــري, أ . أميرة صالح, الحارثــــي, أ . جواهر عايض ., عزب, أشراف : د. نوف وليد. (2025). 'أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف..', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 39(1), pp. 115-148. doi: 10.21608/raes.2025.440613
VANCOUVER
العمـــــري, أ . أميرة صالح, الحارثــــي, أ . جواهر عايض ., عزب, أشراف : د. نوف وليد. أثر الفيديو التفاعلي في تحسين مهارات الحساب الذهني لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في محافظة الطائف... بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2025; 39(1): 115-148. doi: 10.21608/raes.2025.440613