دوام, هبه حسين عبد الحميد حسين. (2019). أثر التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة ببيئة التعلم المقلوب والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15(1), 23-92. doi: 10.21608/raes.2019.54140
هبه حسين عبد الحميد حسين دوام. "أثر التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة ببيئة التعلم المقلوب والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15, 1, 2019, 23-92. doi: 10.21608/raes.2019.54140
دوام, هبه حسين عبد الحميد حسين. (2019). 'أثر التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة ببيئة التعلم المقلوب والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15(1), pp. 23-92. doi: 10.21608/raes.2019.54140
دوام, هبه حسين عبد الحميد حسين. أثر التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة ببيئة التعلم المقلوب والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 15(1): 23-92. doi: 10.21608/raes.2019.54140
أثر التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة ببيئة التعلم المقلوب والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة ببيئة التعلم المقلوب والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، تکونت عينة البحث من (60) طالب من طلاب تکنولوجيا التعليم، وتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية، وأعتمدت الدراسة على أداتين، هما: اختبار تحصيلي وبطاقة الملاحظة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب تکنولوجيا التعليم فى التطبيق البعدي للاختبار المعرفي والاختبار الآدائي لمهارات صيانة الحاسب الآلي ترجع الى الأثر الاساسى لاختلاف نمط ممارسة الأنشطة ببيئة التعلم المقلوب لصالح نمط ممارسة الأنشطة التعاونية، وأيضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب تکنولوجيا التعليم في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي والاختبار الآدائي المرتبط بمهارات صيانة الحاسب الآلي ترجع الى الأثر الأساسى لاختلاف الأسلوب المعرفي (مترويين/ مندفعين) لصالح الأسلوب المعرفي المترويين، وأيضاً توصل البحث إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسطات درجات طلاب تکنولوجيا التعليم في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي والاختبار الآدائي المرتبط بمهارات صيانة الحاسب الآلي ترجع إلى الأثر الأساسي للتفاعل بين (نمط ممارسة الأنشطة/ الأسلوب المعرفي).