فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدي طلاب تکنولوجيــا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کليــة التربية جامعة بنـــــها

2 کلية التربية النوعية جامعة طنطا

3 کلية التربية النوعية جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية فيتنمية التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تصميم المقررات الإلکترونية، وتنمية الجانب الأدائي المرتبط بها. تم تطبيق البحث الحالي علي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، وتوصل البحث إلي النتائج التالي: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0.05) بين طلاب المجموعة التجريبية الأولي وطلاب المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح طلاب المجموعة التجريبية الثانية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0.05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى.

الكلمات الرئيسية