صبري, ماهر إسماعيل, شعبان, حمدي إسماعيل, عمار, حنان محمد, عوض, شروق حسن عبد المجيد. (2019). فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدي طلاب تکنولوجيــا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15(1), 219-26. doi: 10.21608/raes.2019.54158
ماهر إسماعيل صبري; حمدي إسماعيل شعبان; حنان محمد عمار; شروق حسن عبد المجيد عوض. "فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدي طلاب تکنولوجيــا التعليم". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15, 1, 2019, 219-26. doi: 10.21608/raes.2019.54158
صبري, ماهر إسماعيل, شعبان, حمدي إسماعيل, عمار, حنان محمد, عوض, شروق حسن عبد المجيد. (2019). 'فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدي طلاب تکنولوجيــا التعليم', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 15(1), pp. 219-26. doi: 10.21608/raes.2019.54158
صبري, ماهر إسماعيل, شعبان, حمدي إسماعيل, عمار, حنان محمد, عوض, شروق حسن عبد المجيد. فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدي طلاب تکنولوجيــا التعليم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 15(1): 219-26. doi: 10.21608/raes.2019.54158
فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدي طلاب تکنولوجيــا التعليم
هدف البحث الحالي إلي فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية فيتنمية التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تصميم المقررات الإلکترونية، وتنمية الجانب الأدائي المرتبط بها. تم تطبيق البحث الحالي علي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، وتوصل البحث إلي النتائج التالي: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0.05) بين طلاب المجموعة التجريبية الأولي وطلاب المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح طلاب المجموعة التجريبية الثانية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0.05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى.