• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
العدد العدد 4
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
رشوان, إيمان محمد أحمد. (2016). أثر اسـتخـدام التدريس المتمايز فـي تـدريــس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض مهارات العمل الجماعي والتفکير الإيجابي لـدى تلميذات الصــف الخامس الابتدائي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 4(4), 95-1452.
إيمان محمد أحمد رشوان. "أثر اسـتخـدام التدريس المتمايز فـي تـدريــس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض مهارات العمل الجماعي والتفکير الإيجابي لـدى تلميذات الصــف الخامس الابتدائي". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 4, 4, 2016, 95-1452.
رشوان, إيمان محمد أحمد. (2016). 'أثر اسـتخـدام التدريس المتمايز فـي تـدريــس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض مهارات العمل الجماعي والتفکير الإيجابي لـدى تلميذات الصــف الخامس الابتدائي', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 4(4), pp. 95-1452.
رشوان, إيمان محمد أحمد. أثر اسـتخـدام التدريس المتمايز فـي تـدريــس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض مهارات العمل الجماعي والتفکير الإيجابي لـدى تلميذات الصــف الخامس الابتدائي. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 4(4): 95-1452.

أثر اسـتخـدام التدريس المتمايز فـي تـدريــس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض مهارات العمل الجماعي والتفکير الإيجابي لـدى تلميذات الصــف الخامس الابتدائي

المقالة 2، المجلد 4، العدد 4، أكتوبر 2016، الصفحة 95-1452  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
إيمان محمد أحمد رشوان
کلية التربية جامعة سوهاج
المستخلص
استهدف البحث التعرف على أثر استخدام التدريس المتمايز فى تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض مهارات العمل الجماعى والتفکير الإيجابي لدى تلميذات الصــف الخامس الابتدائي. وتکونت عينة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية (17) تلميذة، والأخرى ضابطة (18) تلميذة بمدرسة طه حسين الابتدائية المشترکة بسوهاج. وقد استخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية: اختبار المواقف لقياس مهارات العمل الجماعي، ومقياس التفکير الإيجابي. وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار المواقف لمهارات العمل الجماعي وکذلک وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس مهارات التفکير الإيجابي.
الكلمات الرئيسية
: التدريس المتمايز- مهارات العمل الجماعي- مهارات التفکير الإيجابي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 154
تنزیل PDF: 436
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.