• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
العدد العدد 17
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
صبــــري, ماهر إسماعيـــل, عبد الحميد, هوايدا سعيد, الجبرتي, ياســــر سيـــــد, الأشقـــــــــر, داليـــــــا صبحي صلاح. (2020). نمط تقديم الدعم التعليمى فى بيئة التعلم المعکوس وأثره فى تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17(17), 25-80. doi: 10.21608/raes.2020.67903
ماهر إسماعيـــل صبــــري; هوايدا سعيد عبد الحميد; ياســــر سيـــــد الجبرتي; داليـــــــا صبحي صلاح الأشقـــــــــر. "نمط تقديم الدعم التعليمى فى بيئة التعلم المعکوس وأثره فى تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17, 17, 2020, 25-80. doi: 10.21608/raes.2020.67903
صبــــري, ماهر إسماعيـــل, عبد الحميد, هوايدا سعيد, الجبرتي, ياســــر سيـــــد, الأشقـــــــــر, داليـــــــا صبحي صلاح. (2020). 'نمط تقديم الدعم التعليمى فى بيئة التعلم المعکوس وأثره فى تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17(17), pp. 25-80. doi: 10.21608/raes.2020.67903
صبــــري, ماهر إسماعيـــل, عبد الحميد, هوايدا سعيد, الجبرتي, ياســــر سيـــــد, الأشقـــــــــر, داليـــــــا صبحي صلاح. نمط تقديم الدعم التعليمى فى بيئة التعلم المعکوس وأثره فى تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2020; 17(17): 25-80. doi: 10.21608/raes.2020.67903

نمط تقديم الدعم التعليمى فى بيئة التعلم المعکوس وأثره فى تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

المقالة 1، المجلد 17، العدد 17، يناير 2020، الصفحة 25-80  XML PDF (1.46 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2020.67903
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
ماهر إسماعيـــل صبــــري1؛ هوايدا سعيد عبد الحميد2؛ ياســــر سيـــــد الجبرتي2؛ داليـــــــا صبحي صلاح الأشقـــــــــر3
1کلية التربية جامعـــــــــــــة بنهـــــا
2کلية التربية جامعة عين شمس
3کلية التربية النوعية جامعة عين شمس
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن تأثير نمطى الدعم (معلم / أقران) فى بيئة التعلم المعکوس فى تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقد استخدمت الباحثين المنهج التطويرى حيث أعددت الباحثين معالجة تجريبية باستخدام بيئة التعلم المعکوس المزود بنمطى الدعم (معلم / أقران) عبر منصة التعلم الاجنماعية Edmodo، کما تم إعداد اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى، وبطاقة ملاحظة للأداء المهارى، وبطاقة تفييم المنتج النهائى لمهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب، وتم استخدام نموذج محمد الدسوقى (2012) للتصميم التعليمى، وتکونت عينة البحث من (50) تلميذاً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى استخدمت نمط دعم المعلم فى بيئة التعلم المعکوس وعددهم (25) تلميذ، والثانية استخدمت نمط دعم الأقران فى بيئة التعلم المعکوس وعددهم (25) تلميذ، وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام برنامج (SPSS V.22) توصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى (التى درست وفق نمط دعم المعلم) في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة الأداء المهاري لصالح التطبيق البعدي، ويوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الثانية (التى درست وفق نمط دعم الأقران) في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة الأداء المهاري لصالح التطبيق البعدي. کما أنه لا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة  (0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين الأولى (التي درست وفق نمط دعم المعلم) والثانية (التي درست وفق نمط دعم الأقران) للاختبار التحصيلي، کما يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين الأولى (التي درست وفق نمط دعم المعلم) والثانية (التي درست وفق نمط دعم الأقران) فى بطاقة ملاحظة الجانب المهاري في التطبيق البعدي لصالح نمط دعم المعلم، ويوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين الأولى (التي درست وفق نمط دعم المعلم) والثانية (التي درست وفق نمط دعم الأقران) فى بطاقة تقييم المنتج النهائى في التطبيق البعدي لصالح نمط دعم الأقران.
الكلمات الرئيسية
الدعم التعليمى؛ بيئة التعلم المعکوس؛ مهارات تصميم مواقع الويب
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 365
تنزیل PDF: 794
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.