محمود, صابر حسين, عميرة, حمدى عز العرب, المزين, وفاء عبد النبى محمد حسين. (2020). فاعلية بيئة تدريب سحابية فى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17(17), 287-322. doi: 10.21608/raes.2020.67908
صابر حسين محمود; حمدى عز العرب عميرة; وفاء عبد النبى محمد حسين المزين. "فاعلية بيئة تدريب سحابية فى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17, 17, 2020, 287-322. doi: 10.21608/raes.2020.67908
محمود, صابر حسين, عميرة, حمدى عز العرب, المزين, وفاء عبد النبى محمد حسين. (2020). 'فاعلية بيئة تدريب سحابية فى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17(17), pp. 287-322. doi: 10.21608/raes.2020.67908
محمود, صابر حسين, عميرة, حمدى عز العرب, المزين, وفاء عبد النبى محمد حسين. فاعلية بيئة تدريب سحابية فى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2020; 17(17): 287-322. doi: 10.21608/raes.2020.67908
فاعلية بيئة تدريب سحابية فى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز
هدف البحث الحالى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز من خلال بيئة تدريب سحابية. واستخدمت الباحثة المنهج التطويرى، واعتمد البحث على تصميم ذو مجموعة تجريبية واحدة يقدم لها محتوى تدريبى فى عدة جلسات، وطبقت إجراءات البحث على 27 من معلمى العلوم التجارية بمدرسة کفر الشيخ الثانوية التجارية بنات ومدرسة الفندقية بکفر الشيخ؛ الذين يملکون أجهزة ذکية. وتمثلت أدوات ومواد البحث فى بيئة تدريب سحابية، وقائمة بجدارات استخدام الواقع المعزز، واختبار للمعارف الخاصة بالواقع المعزز، وبطاقة ملاحظة لمهارات استخدام الواقع المعزز، ومقياس اتجاه نحو استخدام الواقع المعزز. وأکدت نتائج البحث على فاعلية بيئة التدريب السحابية فى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز، ويوصى البحث بتطبيق نتائجه على مواد ومراحل تعليمية أخرى، وتطوير مقررات العلوم التجارية فى ضوء جدارات استخدام الواقع المعزز، تقنين استخدام الاجهزة الذکية فى التعليم بالمدارس.