مدى وعى طلاب الإقتصاد المنزلي بتوظيف مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات ودافعيتهم للإنجاز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي الکشف عن مدى وعى طلاب الاقتصاد المنزلي بتوظيف مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات ودافعيتهم للانجاز. والذي تضمن مشکلة وتساؤلات وأهداف ومنهج وإجراءات ومصطلحات البحث، کما تناول هذا الجزء عرضًا موجزًا للنتائج وتفسيرها وتوصيات ومقترحات البحث الحالي، وقد استُخدم منهج البحث الوصفى، وتکون مجتمع البحث من 1309 طالبًا وطالبة، تم اختيار عينة عشوائية منهم قوامها 240 طالبًا وطالبة، بواقع 60 طالبًا وطالبة من کل فرقة من الفرق الأربع، وتکونت العينة الأساسية من 1069 طالبًا وطالبة من جميع الفرق الأربع، وتم إجراء أدوات البحث على الطلاب المکونة من استبانة مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات، ومقياس الدافعية للانجاز، وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS)، وتوصلت الباحثة إلي نتائج أثبتت وجود تأثير للاستبانة الخاصة بمستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات على الطلاب وخاصة طلاب الفرقة الرابعة قسم الاقتصاد المنزلي، کما أظهرت النتائج زيادة دافعية الطلاب للانجاز وکان ذلک لصالح طلاب الفرقة الرابعه ثم طلاب الفرقة الأولي.

الكلمات الرئيسية