• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
العدد العدد 17
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الشاعر, منال فتحي محمد. (2020). مدى وعى طلاب الإقتصاد المنزلي بتوظيف مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات ودافعيتهم للإنجاز. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17(17), 349-381. doi: 10.21608/raes.2020.67910
منال فتحي محمد الشاعر. "مدى وعى طلاب الإقتصاد المنزلي بتوظيف مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات ودافعيتهم للإنجاز". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17, 17, 2020, 349-381. doi: 10.21608/raes.2020.67910
الشاعر, منال فتحي محمد. (2020). 'مدى وعى طلاب الإقتصاد المنزلي بتوظيف مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات ودافعيتهم للإنجاز', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 17(17), pp. 349-381. doi: 10.21608/raes.2020.67910
الشاعر, منال فتحي محمد. مدى وعى طلاب الإقتصاد المنزلي بتوظيف مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات ودافعيتهم للإنجاز. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2020; 17(17): 349-381. doi: 10.21608/raes.2020.67910

مدى وعى طلاب الإقتصاد المنزلي بتوظيف مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات ودافعيتهم للإنجاز

المقالة 8، المجلد 17، العدد 17، يناير 2020، الصفحة 349-381  XML PDF (1.27 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2020.67910
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
منال فتحي محمد الشاعر
کلية التربية النوعية جامعة المنوفية
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلي الکشف عن مدى وعى طلاب الاقتصاد المنزلي بتوظيف مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات ودافعيتهم للانجاز. والذي تضمن مشکلة وتساؤلات وأهداف ومنهج وإجراءات ومصطلحات البحث، کما تناول هذا الجزء عرضًا موجزًا للنتائج وتفسيرها وتوصيات ومقترحات البحث الحالي، وقد استُخدم منهج البحث الوصفى، وتکون مجتمع البحث من 1309 طالبًا وطالبة، تم اختيار عينة عشوائية منهم قوامها 240 طالبًا وطالبة، بواقع 60 طالبًا وطالبة من کل فرقة من الفرق الأربع، وتکونت العينة الأساسية من 1069 طالبًا وطالبة من جميع الفرق الأربع، وتم إجراء أدوات البحث على الطلاب المکونة من استبانة مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات، ومقياس الدافعية للانجاز، وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS)، وتوصلت الباحثة إلي نتائج أثبتت وجود تأثير للاستبانة الخاصة بمستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات على الطلاب وخاصة طلاب الفرقة الرابعة قسم الاقتصاد المنزلي، کما أظهرت النتائج زيادة دافعية الطلاب للانجاز وکان ذلک لصالح طلاب الفرقة الرابعه ثم طلاب الفرقة الأولي.
الكلمات الرئيسية
مستحدثات تکنولوجيا التعليم والمعلومات؛ الدافعية للانجاز
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 207
تنزیل PDF: 770
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.