• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
العدد العدد 19
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
النفيعي, أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد, القحطاني, د. عادل بن عبدالله بن منصور. (2020). مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 19(19), 215-230. doi: 10.21608/raes.2020.99910
أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد النفيعي; د. عادل بن عبدالله بن منصور القحطاني. "مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 19, 19, 2020, 215-230. doi: 10.21608/raes.2020.99910
النفيعي, أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد, القحطاني, د. عادل بن عبدالله بن منصور. (2020). 'مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 19(19), pp. 215-230. doi: 10.21608/raes.2020.99910
النفيعي, أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد, القحطاني, د. عادل بن عبدالله بن منصور. مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2020; 19(19): 215-230. doi: 10.21608/raes.2020.99910

مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية

المقالة 6، المجلد 19، العدد 19، يوليو 2020، الصفحة 215-230  XML PDF (551.14 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2020.99910
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد النفيعي1؛ د. عادل بن عبدالله بن منصور القحطاني2
1باحثة في تخصص مناهج وتدريس اللغة العربية ي جامعة جدة بالمملکة العربية السعودية
2أستاذ مناهج وتدريس اللغة العربية المساعد في جامعة جدة بالمملکة العربية السعودية
المستخلص
المستخلص:

هدف هذا البحث إلى التعرف على مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها في ضوء برنامج سکامبر عند تدريس نصوص من الأدب العربي لطالبات المرحلة الثانوية، واستخدم البحث المنهج الوصفي، واختار الباحثان عينة من أعضاء هيئة التدريس المختصين في مناهج اللغة العربية وتدريسها بطريقة عشوائية بلغ عددهم (15) أکاديمياً من کافة الجامعات السعودية، واستخدم الباحثان استبانة تضمنت قائمة أولية بمهارات الخيال الابداعي ومؤشرات أدائها، وبعد عرضها على عينة البحث توصلا الباحثان إلى تحديد مهارات الخيال الإبداعي في ضوء برنامج سکامبر عند تدريس نصوص من الأدب العربي لطالبات المرحلة الثانوية، بلغ عددها سبعة مهارات وعدد مؤشرات أدائها تسعة عشر، لذلک يوصي هذا البحث بتطبيق مهارات الخيال الإبداعي عند تدريس نصوص من الأدب العربي والعمل على تحقيق مؤشرات أدائها.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: مهارات الخيال الإبداعي؛ مؤشرات الأداء
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 611
تنزیل PDF: 658
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.