هدف هذا البحث إلى التعرف على مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها في ضوء برنامج سکامبر عند تدريس نصوص من الأدب العربي لطالبات المرحلة الثانوية، واستخدم البحث المنهج الوصفي، واختار الباحثان عينة من أعضاء هيئة التدريس المختصين في مناهج اللغة العربية وتدريسها بطريقة عشوائية بلغ عددهم (15) أکاديمياً من کافة الجامعات السعودية، واستخدم الباحثان استبانة تضمنت قائمة أولية بمهارات الخيال الابداعي ومؤشرات أدائها، وبعد عرضها على عينة البحث توصلا الباحثان إلى تحديد مهارات الخيال الإبداعي في ضوء برنامج سکامبر عند تدريس نصوص من الأدب العربي لطالبات المرحلة الثانوية، بلغ عددها سبعة مهارات وعدد مؤشرات أدائها تسعة عشر، لذلک يوصي هذا البحث بتطبيق مهارات الخيال الإبداعي عند تدريس نصوص من الأدب العربي والعمل على تحقيق مؤشرات أدائها.
النفيعي, أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد, & القحطاني, د. عادل بن عبدالله بن منصور. (2020). مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 19(19), 215-230. doi: 10.21608/raes.2020.99910
MLA
أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد النفيعي; د. عادل بن عبدالله بن منصور القحطاني. "مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 19, 19, 2020, 215-230. doi: 10.21608/raes.2020.99910
HARVARD
النفيعي, أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد, القحطاني, د. عادل بن عبدالله بن منصور. (2020). 'مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 19(19), pp. 215-230. doi: 10.21608/raes.2020.99910
VANCOUVER
النفيعي, أ. مشاعل بنت مزيد بن زايد, القحطاني, د. عادل بن عبدالله بن منصور. مهارات الخيال الإبداعي ومؤشرات أدائها عند تدريس نصوص من الأدب العربي في ضوء برنامج سکامبر لطالبات المرحلة الثانوية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2020; 19(19): 215-230. doi: 10.21608/raes.2020.99910