• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
العدد العدد 2
العدد العدد 16
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
إبراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. (2019). تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16(2), 113-146. doi: 10.21608/raes.2019.206559
د. حسام الدين السيد محمد إبراهيم. "تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16, 2, 2019, 113-146. doi: 10.21608/raes.2019.206559
إبراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. (2019). 'تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16(2), pp. 113-146. doi: 10.21608/raes.2019.206559
إبراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 16(2): 113-146. doi: 10.21608/raes.2019.206559

تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس

المقالة 6، المجلد 16، العدد 2، أكتوبر 2019، الصفحة 113-146  XML PDF (978.95 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.206559
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. حسام الدين السيد محمد إبراهيم
دکتور باحث بالمرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية- مصر
المستخلص
المستخلص:
هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت تحليل الوثائق في جمع البيانات والمعلومات. وتوصلت نتائج  الدراسة إلى وجود عدد من المُشکلات تواجه إدارة المدارس المجتمعية بمصر  تتمثل في عدم وجود هيکل إداري خاص بالمدارس، وقلة الدعم المادي لهذه المدارس، وقلة توافر لأجهزة والمُعدات والآلات الحديثة، وعدم تناسب المباني المدرسية مع البرامج والأنشطة والمشروعات المدرسية، وضعف الشراکة المجتمعية في تقديم الخدمات لهذه المدارس .
 
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات المفتاحية: الإدارة الذاتية؛ المدارس المجتمعية؛ جمهورية مصر العربية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 143
تنزیل PDF: 346
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.