المستخلص:
هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت تحليل الوثائق في جمع البيانات والمعلومات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود عدد من المُشکلات تواجه إدارة المدارس المجتمعية بمصر تتمثل في عدم وجود هيکل إداري خاص بالمدارس، وقلة الدعم المادي لهذه المدارس، وقلة توافر لأجهزة والمُعدات والآلات الحديثة، وعدم تناسب المباني المدرسية مع البرامج والأنشطة والمشروعات المدرسية، وضعف الشراکة المجتمعية في تقديم الخدمات لهذه المدارس .
إبراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. (2019). تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16(2), 113-146. doi: 10.21608/raes.2019.206559
MLA
د. حسام الدين السيد محمد إبراهيم. "تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16, 2, 2019, 113-146. doi: 10.21608/raes.2019.206559
HARVARD
إبراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. (2019). 'تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 16(2), pp. 113-146. doi: 10.21608/raes.2019.206559
VANCOUVER
إبراهيم, د. حسام الدين السيد محمد. تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 16(2): 113-146. doi: 10.21608/raes.2019.206559