شعيب, ايمان. (2017). أثر تطبيقات الحوسبة السحابية على تنمية الوعي التکنولوجي والإنخراط في التعلم لدي طالبات دبلوم مراکز مصادر التعلم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 5(5), 125-169. doi: 10.12816/0036718
ايمان محمد مکرم مهنی شعيب. "أثر تطبيقات الحوسبة السحابية على تنمية الوعي التکنولوجي والإنخراط في التعلم لدي طالبات دبلوم مراکز مصادر التعلم". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 5, 5, 2017, 125-169. doi: 10.12816/0036718
شعيب, ايمان. (2017). 'أثر تطبيقات الحوسبة السحابية على تنمية الوعي التکنولوجي والإنخراط في التعلم لدي طالبات دبلوم مراکز مصادر التعلم', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 5(5), pp. 125-169. doi: 10.12816/0036718
شعيب, ايمان. أثر تطبيقات الحوسبة السحابية على تنمية الوعي التکنولوجي والإنخراط في التعلم لدي طالبات دبلوم مراکز مصادر التعلم. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 5(5): 125-169. doi: 10.12816/0036718
أثر تطبيقات الحوسبة السحابية على تنمية الوعي التکنولوجي والإنخراط في التعلم لدي طالبات دبلوم مراکز مصادر التعلم
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر تطبيقات الحوسبة السحابية على تنمية الوعي التکنولوجي والإنخراط في التعلم لدي طالبات دبلوم مراکز مصادر التعلم جامعة حائل عددهم (23) طالبة، واشتملت أدوات البحث على اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي للوعي التکنولوجي، ومقياس لقياس الوعي التکنولوجي، وکذلک مقياس لقياس الإنخراط في التعلم، تم تطبيقهما قبلياً وبعدياً على عينة البحث، واستخدمت اختبار ويلکوکسون “Wilcoxon Signed Rank Test” للعينات الصغيرة، وحساب ايتا تربيع لمعرفة مدى تأثير المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة، ببرنامج الحزم الإحصائية SPSS لتحليل النتائج ثم تفسيرها، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائياً بين التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار تحصيل المعارف لدى طالبات عينة البحث لصالح التطبيق البعدي لاختبار التحصيل؟توجد فروق دالة إحصائياً بين التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الوعي التکنولوجي لدى طالبات عينة البحث لصالح التطبيق البعدي لمقياس الوعي التکنولوجي؟توجد فروق دالة إحصائياً بين التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الإنخراط في التعلم لدى طالبات عينة البحث لصالح التطبيق البعدي لمقياس الإنخراط في التعلم؟