• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
العدد العدد 5
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
زقزوق, عبدالخالق, حذيفة, محمد. (2017). أثر استخدام السبورة التفاعلية في تنمية مهارات التصوير الصحفي لدي طلاب الإعلام التربوي بکليات التربية النوعية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 5(5), 171-219. doi: 10.12816/0036719
عبدالخالق ابراهیم زقزوق; محمد شوقى حذيفة. "أثر استخدام السبورة التفاعلية في تنمية مهارات التصوير الصحفي لدي طلاب الإعلام التربوي بکليات التربية النوعية". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 5, 5, 2017, 171-219. doi: 10.12816/0036719
زقزوق, عبدالخالق, حذيفة, محمد. (2017). 'أثر استخدام السبورة التفاعلية في تنمية مهارات التصوير الصحفي لدي طلاب الإعلام التربوي بکليات التربية النوعية', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 5(5), pp. 171-219. doi: 10.12816/0036719
زقزوق, عبدالخالق, حذيفة, محمد. أثر استخدام السبورة التفاعلية في تنمية مهارات التصوير الصحفي لدي طلاب الإعلام التربوي بکليات التربية النوعية. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2017; 5(5): 171-219. doi: 10.12816/0036719

أثر استخدام السبورة التفاعلية في تنمية مهارات التصوير الصحفي لدي طلاب الإعلام التربوي بکليات التربية النوعية

المقالة 5، المجلد 5، العدد 5، يناير 2017، الصفحة 171-219  XML PDF (1.33 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/0036719
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
عبدالخالق ابراهیم زقزوق؛ محمد شوقى حذيفة
کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية
المستخلص
يهدف البحث إلي الوقوف علي أثر استخدام السبورة التفاعلية في تنمية مهارات التصوير الصحفي لدي طلاب الإعلام التربوي بکليات التربية النوعية، ويحتوي البرنامج علي معلومات ومهارات وإرشادات تهدف إلي تنمية مهارات التصوير الصحفي، وترجع أهمية البحث في السعي إلي تحسين برامج التعليم المستخدمة في تعليم التصوير الصحفي وتشجيع الطلاب علي الإفادة من الإمکانات الکبيرة للسبورة التفاعلية وبرامجها والوسائط المتعددة والعروض التقديمية التفاعلية في حل مشکلات التصوير الصحفي، ونظراً لحاجة المجتمع الماسة اليوم إلي تعليم من نوع جديد ، يعمل علي تزويد طلابها بالعقلية الناقدة الواعية القادرة علي التعامل مع التقنيات الجديدة ومصادر المعلومات والإفادة منها ؛ لذا تبرز الحاجة الشديدة والملحة إلي ضرورة توظيف تکنولوجيا المعلومات الحديثة، ولا سيما السبورة التفاعلية في التعليم، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس علي تنمية مهاراتهم في استخدام السبورة التفاعلية بشکل يمکنهم من القيام بتصميم دروسهم بأنفسهم ، ولفت نظر العاملين في الشأن التربوي إلي الدور الذي يسهم به الإعلام التربوي في تطوير الواقع الاجتماعي بکل ما يمکن أن يؤثر ويعمل علي بناء قاعدة من المعلومات عن إسهام وتنمية مهارات الإعلام التربوي . واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، والمنهج التجريبي، وتکونت عينة البحث من (40) طالباً من طلاب الفرقة الثالثة بشعبة الإعلام التربوي بکليات التربية النوعية، واعتمدت علي أداة اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لدي طلاب الإعلام التربوي ، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات التصوير الصحفي لدي طلاب الإعلام التربوي. وتوصلت نتائج الدراسة إلي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية, ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في بطاقة ملاحظة الأداء العملي لصالح المجموعة التجريبية, بالإضافة إلي زيادة حجم الأثر نتيجة استخدام السبورة التفاعلية مما أدي إلي زيادة معدلات أداء طلاب الإعلام التربوي لمهارات التصوير الصحفي.
الكلمات الرئيسية
السبورة التفاعلية؛ مهارات التصوير الصحفي؛ طلاب الإعلام التربوي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 244
تنزیل PDF: 432
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.