عبدالرازق, السعيد. (2016). أثر التفاعل بين أنماط الاستعلام والأنماط المعرفية على تنمية مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية داخل بيئات التعلم الإلکترونى. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 1(1), 105-150. doi: 10.12816/0023376
السعيد السعید محمد عبدالرازق. "أثر التفاعل بين أنماط الاستعلام والأنماط المعرفية على تنمية مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية داخل بيئات التعلم الإلکترونى". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 1, 1, 2016, 105-150. doi: 10.12816/0023376
عبدالرازق, السعيد. (2016). 'أثر التفاعل بين أنماط الاستعلام والأنماط المعرفية على تنمية مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية داخل بيئات التعلم الإلکترونى', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 1(1), pp. 105-150. doi: 10.12816/0023376
عبدالرازق, السعيد. أثر التفاعل بين أنماط الاستعلام والأنماط المعرفية على تنمية مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية داخل بيئات التعلم الإلکترونى. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2016; 1(1): 105-150. doi: 10.12816/0023376
أثر التفاعل بين أنماط الاستعلام والأنماط المعرفية على تنمية مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية داخل بيئات التعلم الإلکترونى
استهدف البحث تحديد أنسب صور التفاعل بين أنماط الاستعلام عن الصور(نمط الاستعلام القائم على البيانات الوصفية للصورة، نمط الاستعلام القائم على الخصائص المرئية للصورة، نمط الاستعلام القائم على الدمج بين البيانات الوصفية والخصائص المرئية للصورة)، والأنماط المعرفية للمتعلم (الکلى/التصويرى،التحليلى/التصويرى، الکلى/اللفظي، التحليلي /اللفظي) لتحقيق التصميم الأمثل لبيئات التعلم الإلکترونى بما يساعد على تنمية مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية، وذلک من خلال إتباع مجموعة من إجراءات تصميم تعليمي ملائم لبيئة تعلم الکترونى مقترحة قائمة على الصور والأشکال التوضيحية لوحدتين تعليميتين بمقرر شبکات الحاسب لطلاب الفرقة الرابعة شعبة إعداد معلم الحاسب بکلية التربية النوعية جامعة دمياط. ولقد أسفرت نتائج البحث عن وجود أثر دال إحصائيا في مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية يرجع للتأثير الأساسى لإختلاف أنماط الاستعلام داخل بيئات التعلم الإلکترونى ، وکذلک أثر دال إحصائيا في مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية يرجع للتأثير الأساسى لاختلاف الأنماط المعرفيه داخل بيئات التعلم الإلکترونى ، وأخيرا وجود أثر دال إحصائيا في مهارات قراءة الصور والأشکال التوضيحية يرجع للتأثير الأساسى الذى يحدثه تفاعل متغير أنماط الاستعلام ، ومتغير الأنماط المعرفية داخل بيئات التعلم الإلکترونى.