• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
العدد العدد 14
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
أحمد, إيمان أحمد عبدالله. (2019). أثر التواصل الإلکتروني( المتزامن/ غيرالمتزامن) على الشعور بالرضا نحو التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة السويس The Effect of Electronic Communication (Simultaneous / Asynchronous) on Satisfaction towards Practical Education among Teachers Students at the Faculty of Education, University of Suez. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 14(14), 13-44. doi: 10.21608/raes.2019.32212
إيمان أحمد عبدالله أحمد. "أثر التواصل الإلکتروني( المتزامن/ غيرالمتزامن) على الشعور بالرضا نحو التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة السويس The Effect of Electronic Communication (Simultaneous / Asynchronous) on Satisfaction towards Practical Education among Teachers Students at the Faculty of Education, University of Suez". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 14, 14, 2019, 13-44. doi: 10.21608/raes.2019.32212
أحمد, إيمان أحمد عبدالله. (2019). 'أثر التواصل الإلکتروني( المتزامن/ غيرالمتزامن) على الشعور بالرضا نحو التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة السويس The Effect of Electronic Communication (Simultaneous / Asynchronous) on Satisfaction towards Practical Education among Teachers Students at the Faculty of Education, University of Suez', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 14(14), pp. 13-44. doi: 10.21608/raes.2019.32212
أحمد, إيمان أحمد عبدالله. أثر التواصل الإلکتروني( المتزامن/ غيرالمتزامن) على الشعور بالرضا نحو التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة السويس The Effect of Electronic Communication (Simultaneous / Asynchronous) on Satisfaction towards Practical Education among Teachers Students at the Faculty of Education, University of Suez. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 14(14): 13-44. doi: 10.21608/raes.2019.32212

أثر التواصل الإلکتروني( المتزامن/ غيرالمتزامن) على الشعور بالرضا نحو التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة السويس The Effect of Electronic Communication (Simultaneous / Asynchronous) on Satisfaction towards Practical Education among Teachers Students at the Faculty of Education, University of Suez

المقالة 1، المجلد 14، العدد 14، مايو 2019، الصفحة 13-44  XML PDF (976.5 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.32212
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
إيمان أحمد عبدالله أحمد
کلية التربية جامعة السويس
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى تحديد أثر التواصل الإلکتروني بنمطيه( المتزامن/ الغير متزامن) في تنمية الشعور بالرضا نحو التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية بالسويس، وتحديد النمط الأفضل في التواصل الإلکتروني منهما، وللتحقق من ذلک أعدت الباحثة أدوات للتواصل الإلکتروني تتمثل في صفحة على الفيس بوک، والتواصل عبر المحادثات المباشرة ، والبث المباشرOnline video، والنماذج الإلکترونية لاختيار الطلاب المعلمين المدراس التي يرغب في التدريب بها، ومجموعة على تطبيق الواتس آب للتواصل مع الموجهين المعاونيين، ومجموعة أخرى للتواصل تضم المشرفين التربويين بالکلية، کما أعدت الباحثة استبيان إلکتروني لقياس الشعور بالرضا نحو استخدام أداوت التواصل الإلکتروني في التربية العملية، وتم تطبيقة قبلياً وبعدياً على (105) طالب أجابوا على الأستبيان من أصل(478) طالباً من طلاب الفرقة الرابعة اختيروا عشوائياً من شعب(أساسي عربي، وأساسي إنجليزي، وتکنولوجيا تعليم، وکيمياء، وبيولوجي، أساسي علوم، اللغة العربية عام، واللغة الإنجليزية عام، والتربية الفنية).وبعد المعالجة الإحصائية للنتائج توصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائية عند مستوى(0.05)، بين متوسطات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي/البعدي، على استبيان رضا الطلاب نحو استخدام أدوات التواصل الإلکتروني (المتزامن، والغير متزامن) في التربية العملية، لصالح التطبيق البعدي، کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات مجموعة البحث في التطبيق البعدي على استبيان رضا الطلاب نحو أدوات التواصل الإلکتروني المتزامن والغير متزامن، لصالح أدوات التواصل الغير متزامن.
   The objective of the current research is to determine the impact of electronic communication (synchronous / asynchronous) in the development of satisfaction towards the practical education of the student teachers at the Faculty of Education in Suez, and determine the best in electronic communication (synchronous / asynchronous) during practical education, The researcher is an online communica- tion tool consisting of a page on Facebook, communication through direct conversations, online video, electronic forms for the selection of students, the schools in which wishes to train, and a group on the application of Watsapp, to communicate with educators (105) students who answered the questionnaire out of (478) students of the fourth year were randomly selected from (Basic Arabic , Basic English, teaching technology, chemistry, biology, basic science, general Arabic, general English, and technical education) enrolled in practical education for the academic year 2019/2018. After the statistical processing of the results, the study found that there were statistically significant differences at (0.05) between the mean of the research group in the pre / post-application applications, the questionnaire of students' satisfaction with the use of electronic communication tools (synchronous and asynchronous) There were statistically significant differences at (0.05) between the averages of the research group in the post application on the student satisfaction questionnaire towards the simultaneous and asynchronous electronic communication tools, in favor of asynchronous communication tools.
الكلمات الرئيسية
التواصل الإلکتروني- التواصل الإلکتروني المتزامن ـ التواصل الإلکتروني الغير متزامن- التربية العملية- الشعور بالرضا-الطلاب المعلمين e-communi؛ simultaneous electronic communication؛ asynchronous electronic communication؛ practical education؛ Satisfaction؛ teacher students
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 202
تنزیل PDF: 623
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.