الإسهام النسبي للتفكير المنفتح الفعال ومهارات فعالية الحياة في التنبؤ بالتجول العقلي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

2 مدرس بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

المستخلص

المستخلص:

هدف البحث الحالي إلى التعرف على الإسهام النسبي للتفكير المنفتح الفعال ومهارات فعالية الحياة في التنبؤ بالتجول العقلي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر وذلك على عينة قوامها (125) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر، واشتملت أدوات البحث على مقياس التفكير المنفتح الفعال إعداد(Stanovich & West, 2007) ترجمة وتقنين أسامة إبراهيم (2010) تعديل الباحثتان، ومقياس مهارات فعالية الحياة (اعداد الباحثتان)،  ومقياس التجول العقلي (اعداد الباحثتان)، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يمكن التنبؤ بالتجول العقلي من خلال التفكير المنفتح الفعال ومهارات فعالية الحياة لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر.
 

الكلمات الرئيسية