• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
المنتشري, د. عبد الله بن محمد علي. (2024). معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(1), 327-378. doi: 10.21608/raes.2024.383923
د. عبد الله بن محمد علي المنتشري. "معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36, 1, 2024, 327-378. doi: 10.21608/raes.2024.383923
المنتشري, د. عبد الله بن محمد علي. (2024). 'معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(1), pp. 327-378. doi: 10.21608/raes.2024.383923
المنتشري, د. عبد الله بن محمد علي. معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 36(1): 327-378. doi: 10.21608/raes.2024.383923

معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها

المقالة 12، المجلد 36، العدد 1، أكتوبر 2024، الصفحة 327-378  XML PDF (1.15 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2024.383923
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. عبد الله بن محمد علي المنتشري
حاصل على الدكتوراه من قسم سياسات واقتصاديات التعليم كلية التربية جامعة طيبة بالمدينة المنورة
المستخلص
المستخلص:

هدف البحث إلى الكشف عن درجة توافر معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس. حيث استخدم البحث المنهج المختلط بواسطة التصميم المدغم، وجمعت البيانات باستعمال (الاستبانة). بلغ عدد أفراد عينة الدراسة في الجزء الكمي (388) قائد أكاديمي وعضو هيئة تدريس. وتوصلت الدراسة إلى نتائج عدة، أبرزها أن متوسط توفر معايير تدويل الجامعات السعودية بلغ (3.20) بدرجة متوسطة، وأوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين أفراد العينة تعزى لمتغيرات (الجنس، الجامعة، طبيعة العمل الحالي، الدرجة العلمية، الخبرة الدولية)، في حين عدم وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0.05) بالنسبة لمتغير (التخصص). وقدم البحث عدة توصيات ومقترحات مهمة مرتبطة بنتائجه.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: تدويل الجامعات؛ معايير تدويل الجامعات؛ الجامعات السعودية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 45
تنزیل PDF: 85
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.