هدف البحث إلى الكشف عن درجة توافر معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس. حيث استخدم البحث المنهج المختلط بواسطة التصميم المدغم، وجمعت البيانات باستعمال (الاستبانة). بلغ عدد أفراد عينة الدراسة في الجزء الكمي (388) قائد أكاديمي وعضو هيئة تدريس. وتوصلت الدراسة إلى نتائج عدة، أبرزها أن متوسط توفر معايير تدويل الجامعات السعودية بلغ (3.20) بدرجة متوسطة، وأوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين أفراد العينة تعزى لمتغيرات (الجنس، الجامعة، طبيعة العمل الحالي، الدرجة العلمية، الخبرة الدولية)، في حين عدم وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0.05) بالنسبة لمتغير (التخصص). وقدم البحث عدة توصيات ومقترحات مهمة مرتبطة بنتائجه.
المنتشري, د. عبد الله بن محمد علي. (2024). معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(1), 327-378. doi: 10.21608/raes.2024.383923
MLA
د. عبد الله بن محمد علي المنتشري. "معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36, 1, 2024, 327-378. doi: 10.21608/raes.2024.383923
HARVARD
المنتشري, د. عبد الله بن محمد علي. (2024). 'معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 36(1), pp. 327-378. doi: 10.21608/raes.2024.383923
VANCOUVER
المنتشري, د. عبد الله بن محمد علي. معايير تدويل الجامعات السعودية من وجهة نظر العاملين بها. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2024; 36(1): 327-378. doi: 10.21608/raes.2024.383923