الفروق في أراء مديري مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية حول واقع تدريبهم في ضوء المنظمة المتعلمة لواتكنز ومارسك وفق بعض المتغيرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 حاصل على درجة الدكتوراه في القيادة والإدارة التربوية قسم سياسات واقتصاديات التعليم كلية التربية جامعة طيبة بالمدينة المنورة،

2 أستاذ الإدارة التربوية المشارك قسم سياسات واقتصاديات التعليم كلية التربية جامعة طيبة بالمدينة المنورة

المستخلص

المستخلص :

هدف البحث إلى بيان  الفروق في أراء مديري مدارس التعليم العام  بالمملكة العربية السعودية حول واقع تدريبهم في ضوء المنظمة المتعلمة لواتكنز ومارسك وفق متغيرات (الإدارة التعليمية / المؤهل العلمي/ الخبرة).استخدم البحث المنهج الوصفي المسحي وتمثل مجتمع الدِّراسة في مديري مدارس التعليم العام بالإدارات العامة للتعليم (الرياض-الطائف-حائل-عسير-الأحساء)، وكانت العينة 400 فرداً، واعتمد البحث الاستبانة أداة رئيسة لجمع بيانات بحثه. وكان من أهم نتائج البحث : لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد الدراسة بين متوسطات استجابات أفراد الدراسة تبعاً لاختلاف متغيرات (الإدارة التعليمية / المؤهل العلمي/ الخبرة). وأوصى البحث بتوعية مديري المدارس بأهمية الانفتاح على الأفكار والخبرات الجديدة في مجال الإدارة والقيادة والاستفادة منها وتقبلها بما يسهم في تطوير العمل المدرسي
 

الكلمات الرئيسية