• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 39 (2025)
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
محمد, د. هبة فؤاد فوزى. (2023). تقنية الأنومورفيسيس وأثرها في أعمال الفنان " إيستفان أوروس ". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31(2), 291-317. doi: 10.21608/raes.2023.446259
د. هبة فؤاد فوزى محمد. "تقنية الأنومورفيسيس وأثرها في أعمال الفنان " إيستفان أوروس "". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31, 2, 2023, 291-317. doi: 10.21608/raes.2023.446259
محمد, د. هبة فؤاد فوزى. (2023). 'تقنية الأنومورفيسيس وأثرها في أعمال الفنان " إيستفان أوروس "', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 31(2), pp. 291-317. doi: 10.21608/raes.2023.446259
محمد, د. هبة فؤاد فوزى. تقنية الأنومورفيسيس وأثرها في أعمال الفنان " إيستفان أوروس ". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2023; 31(2): 291-317. doi: 10.21608/raes.2023.446259

تقنية الأنومورفيسيس وأثرها في أعمال الفنان " إيستفان أوروس "

المقالة 10، المجلد 31، العدد 2، يوليو 2023، الصفحة 291-317  XML PDF (661.38 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2023.446259
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د. هبة فؤاد فوزى محمد
مدرس الرسم والتصوير كلية التربية الفنية جامعة المنيا
المستخلص
ملخص البحث:

أصبح الفن المعاصر يشهد تطورًا تقنيًا ملحوظًا ، وفي ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها مجال الفنون البصرية باتت الحاجة ملحة إلى تقنيات جديدة تتحدى المفاهيم التقليدية وتقدُم الرؤى البصرية الغير مألوفة ، وقد تناول هذا البحث تقنية "الأنومورفيسيس" (Anomorphosis) كواحدة من أكثر الأساليب إثارة للدهشة والانبهار، ويعد الفنان (استيفان أوروس  István Orosz) هو أحد أبرز الفنانين المعاصرين الذين وظفوا هذه التقنية بأسلوب مميز، فقد تناول البحث الخلفية التاريخية لهذه التقنية وفلسفة الفنان في البعد الادراكى والنفسي ، وتحليل بعض من أعماله للتعرف على أسلوبه في إعادة تشكيل الرؤية الفنية وخصائص هذه التقنية للاستفادة منها في أعمال فنية أخرى معاصرة ، كما هدف البحث الى توضيح الأثر الجمالي والبصري الناتج عن دمج التقنية في أعماله ورد فعل المتلقى من هذه الاعمال ، ومن خلال هذا  توصلت نتائج البحث الى أن تقنية الأنومورفيسيس تعتمد على تشويه متعمد للصورة لا يمكن فهمه إلا من زاوية معينة أو عبر وسيط بصري محدد مثل المرآة الأسطوانية ، هذا التشويه المتعمد لا يُعد عبثاً بصرياً، بل هو استكشاف معمق لمفهوم الإدراك البصري، وفهمنا للواقع، ودور المتلقي في إتمام العمل الفني .
 
الكلمات الرئيسية
الكمات المفتاحية : تقنية الأنومورفيسيس؛ أعمال الفنان " إيستفان أوروس
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 22
تنزیل PDF: 7
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.