باحثة دكتوراة في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة القصيم – Qassim University المملكة العربية السعودية
10.21608/raes.2025.458295
المستخلص
المستخلص:
جاء هذا البحث بهدف التعرف على واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا، باستخدام المنهجي الوصفي المسحي، وذلك على عينة مكونة من (91) طالبة دراسات عليا، وزعت عليهنّ استبانة إلكترونية، وخلصت النتائج إلى أن واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا متوسط، كما أنه لا توجد فروق بين طالبات الدراسات العليا في واقع استخدامهنّ لروبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر تُعزى إلى متغير المرحلة الدراسية. كما توصل البحث إلى أن التحديات التي تواجه طالبات الدراسات العليا أثناء استخدامهنّ لروبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر جاءت بدرجة مرتفعة. واختتم البحث بذكر عدة توصيات لدراسات مستقبلية مرتبطة بموضوع البحث الحالي.
القرينيس, أ. مريم بنت عيسى بن احمد. (2025). واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 40(1), 79-104. doi: 10.21608/raes.2025.458295
MLA
أ. مريم بنت عيسى بن احمد القرينيس. "واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا", بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 40, 1, 2025, 79-104. doi: 10.21608/raes.2025.458295
HARVARD
القرينيس, أ. مريم بنت عيسى بن احمد. (2025). 'واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 40(1), pp. 79-104. doi: 10.21608/raes.2025.458295
VANCOUVER
القرينيس, أ. مريم بنت عيسى بن احمد. واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2025; 40(1): 79-104. doi: 10.21608/raes.2025.458295