علاقة التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدافعية الانجاز لدى المراهقين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية جامعة عين شمس

2 بکلية التربية النوعية جامعة عين شمس

3 کلية التربية النوعية جامعة عيني شمس

المستخلص

للتلاميذ المراهقين ، وتکونت عينة البحث من 250 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية والثانوية بمحافظة القاهرة والمسجلين في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018 / 2019 م منهم 150 من الذکور تراواحت أعمارهم مابين(12-17 )  و ( 100 ) من الاناث تراوحت أعمارهم مابين (12-17 )  ، وتمثلت أداتي البحث في مقياس دافعية الإنجاز، ومقياس التنمر المدرسي ، وتوصلت نتائج البحث إلي أن التنمر يؤثر علي دافعية انجاز التلاميذ المراهقين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي 

الكلمات الرئيسية