• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
العدد العدد 12
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
الجرايدة, محمد سليمان, العلــــوي, سعيد حمــــد. (2019). درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة في ولاية صور بسلطنة عمان The Degree of School Principals Practicing of Soft Skills in The City of Sur, The Sultanate of Oman. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 12(12), 253-278. doi: 10.21608/raes.2019.32145
محمد سليمان الجرايدة; سعيد حمــــد العلــــوي. "درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة في ولاية صور بسلطنة عمان The Degree of School Principals Practicing of Soft Skills in The City of Sur, The Sultanate of Oman". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 12, 12, 2019, 253-278. doi: 10.21608/raes.2019.32145
الجرايدة, محمد سليمان, العلــــوي, سعيد حمــــد. (2019). 'درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة في ولاية صور بسلطنة عمان The Degree of School Principals Practicing of Soft Skills in The City of Sur, The Sultanate of Oman', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 12(12), pp. 253-278. doi: 10.21608/raes.2019.32145
الجرايدة, محمد سليمان, العلــــوي, سعيد حمــــد. درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة في ولاية صور بسلطنة عمان The Degree of School Principals Practicing of Soft Skills in The City of Sur, The Sultanate of Oman. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 12(12): 253-278. doi: 10.21608/raes.2019.32145

درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة في ولاية صور بسلطنة عمان The Degree of School Principals Practicing of Soft Skills in The City of Sur, The Sultanate of Oman

المقالة 6، المجلد 12، العدد 12، أكتوبر 2018، الصفحة 253-278  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.32145
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
محمد سليمان الجرايدة1؛ سعيد حمــــد العلــــوي2
1جامعة نزوى بسلطنة عمـــــــــان
2کلية العلوم التطبيقية بصور
المستخلص
هدفت الدراسة تعرف درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة في ولاية صور بسلطنة عمان، ولتحقيق هذه الدراسة تم بناء إستبانة، وبعد التأکد من دلالات صدقها وثباتها طبقت على (50) مساعدا للمدير ومعلماً أول، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج کان من أبرزها: ان درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة في ولاية صور بسلطنة عمان جاءت عالية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) في درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة تعزى لمتغيري " النوع الإجتماعي" و " المسمى الوظيفي، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) في درجة ممارسة مديري المدارس للمهارات الناعمة تعزى لمتغيري " المؤهل العلمي" و "سنوات الخبرة". وأوصت الدراسة بضرورة أن يطور مدير المدرسة جدولا للأعمال المراد مناقشتها، وأن يمتلک المقدرة على التخطيط السليم للعمل داخل المدرسة، وأن يحدد زمنا محددا للأهداف المراد تحقيقها في المدرسة.
The study aimed to identify the degree of practicing principals of soft skills in the city of Sur in the Sultanate of Oman. The researchers developed a questionnaire in order to achieve the objectives of the study and verified its validity and stability. The study sample consisted of (50) assistants to the director, and the first teachers. After analyzing the tool, the study reached the following results: The Degree of School Principals Practicing of Soft Skills in The City of Sur, The Sultanate of Oman high. The study showed that there were statistically significant differences at the level of )α≤0.05 ( in the degree of the principals' practice of soft skills due to the variables of "gender" and "job title". no statistically significant differences at the level of )α≤0.05 ( in the degree of principals practicing soft skills due to the variables of "scientific qualification" and "years of experience." The study recommended that the school principal develop a schedule of work to be discussed, have the ability to properly plan the work within the school, and set a specific time for the goals to be achieved in the school.
الكلمات الرئيسية
ممارسة؛ المهارات الناعمة. Practicing of Soft Skills
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 254
تنزیل PDF: 458
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.