• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 38 (2025)
المجلد المجلد 37 (2025)
المجلد المجلد 36 (2024)
المجلد المجلد 35 (2024)
المجلد المجلد 34 (2024)
المجلد المجلد 33 (2024)
المجلد المجلد 32 (2023)
المجلد المجلد 31 (2023)
المجلد المجلد 30 (2023)
المجلد المجلد 29 (2023)
المجلد المجلد 28 (2022)
المجلد المجلد 27 (2022)
المجلد المجلد 26 (2022)
المجلد المجلد 25 (2022)
المجلد المجلد 24 (2021)
المجلد المجلد 23 (2021)
المجلد المجلد 22 (2021)
المجلد المجلد 21 (2021)
المجلد المجلد 20 (2020)
المجلد المجلد 19 (2020)
المجلد المجلد 18 (2020)
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2019)
المجلد المجلد 14 (2019)
المجلد المجلد 13 (2019)
العدد العدد 13
المجلد المجلد 9 (2018)
المجلد المجلد 12 (2018)
المجلد المجلد 11 (2018)
المجلد المجلد 10 (2018)
المجلد المجلد 8 (2017)
المجلد المجلد 7 (2017)
المجلد المجلد 6 (2017)
المجلد المجلد 5 (2017)
المجلد المجلد 4 (2016)
المجلد المجلد 3 (2016)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2016)
عبد الرحمن, أحمد محمد عبد الجواد, سلطان, صفاء عبد العزيز محمد, هلالي, هدى محمد محمود. (2019). فاعلية برنامج إثرائي قائم على القصص القرآني لتنمية المفاهيم البلاغية لدى طلاب الصف الأول الثانوي The effect of enriching program is based on Quran narration in order to develop the eloquence concepts and the skills of dialogue for the first secondary students. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13(13), 169-251. doi: 10.21608/raes.2019.32165
أحمد محمد عبد الجواد عبد الرحمن; صفاء عبد العزيز محمد سلطان; هدى محمد محمود هلالي. "فاعلية برنامج إثرائي قائم على القصص القرآني لتنمية المفاهيم البلاغية لدى طلاب الصف الأول الثانوي The effect of enriching program is based on Quran narration in order to develop the eloquence concepts and the skills of dialogue for the first secondary students". بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13, 13, 2019, 169-251. doi: 10.21608/raes.2019.32165
عبد الرحمن, أحمد محمد عبد الجواد, سلطان, صفاء عبد العزيز محمد, هلالي, هدى محمد محمود. (2019). 'فاعلية برنامج إثرائي قائم على القصص القرآني لتنمية المفاهيم البلاغية لدى طلاب الصف الأول الثانوي The effect of enriching program is based on Quran narration in order to develop the eloquence concepts and the skills of dialogue for the first secondary students', بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 13(13), pp. 169-251. doi: 10.21608/raes.2019.32165
عبد الرحمن, أحمد محمد عبد الجواد, سلطان, صفاء عبد العزيز محمد, هلالي, هدى محمد محمود. فاعلية برنامج إثرائي قائم على القصص القرآني لتنمية المفاهيم البلاغية لدى طلاب الصف الأول الثانوي The effect of enriching program is based on Quran narration in order to develop the eloquence concepts and the skills of dialogue for the first secondary students. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 2019; 13(13): 169-251. doi: 10.21608/raes.2019.32165

فاعلية برنامج إثرائي قائم على القصص القرآني لتنمية المفاهيم البلاغية لدى طلاب الصف الأول الثانوي The effect of enriching program is based on Quran narration in order to develop the eloquence concepts and the skills of dialogue for the first secondary students

المقالة 4، المجلد 13، العدد 13 - الرقم المسلسل للعدد 413، مايو 2019، الصفحة 169-251  XML PDF (1.51 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/raes.2019.32165
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أحمد محمد عبد الجواد عبد الرحمن؛ صفاء عبد العزيز محمد سلطان؛ هدى محمد محمود هلالي
کليه التربيه جامعه حلوان
المستخلص
تهدف الدراسة إلىتعرُّف فاعلية برنامج إثرائي قائم على القصص القرآني في تنمية المفاهيم البلاغية لدي طلاب الصف الأول الثانوي ، تکونت عينة الدراسة من مجموعتين : ضابطة وتجريبية ، وقام الباحث بإعداد قائمة بالمفاهيم البلاغية المقررة عليهم ، واختبار لقياس مدى تمکن الطلاب من فهم المفاهيم البلاغية ، وتوصل الباحث للنتائج التالية :
- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم البلاغية ؛ لصالح المجموعة التجريبية .
- يتصف البرنامج القائم على القصص القرآني بالفاعلية في تنمية المفاهيم البلاغية لدى أفراد المجموعة التجريبية .
It aims to identify the impact of an enrichment program which is based on stories from Quran in order to improve the rhetorical concepts of the firstsecondary students. The research sample included two groups : controlled and experimental. The researcher has prepared a list of rhetorical concepts from the student's curriculum, and tested the capability of understanding them.
The researcher concluded the following :
- There's a statistically significant difference between the controlled and experimental groups in the pre and post measurement applications of the rhetorical concepts' test in favour of the experimental group.
- The enrichment program that is based on Quran stories has showed an impact on improving the rhetorical concepts with the experimental group.
الكلمات الرئيسية
برنامج إثرائي؛ القصص القرآني؛ المفاهيم البلاغية :Enrichment program؛ Quran stories؛ Rhetorical concepts
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 318
تنزیل PDF: 716
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.